all-exercise all-exercise

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هو الكرياتين ؟



1- الكرياتين هو حمض نيتروجيني يتم تخليقه في الكبد و ينتقل هذا الحمض من الكبد الى كافة خلايا الجسم عن طريق الدم لامدادهم بالطاقة.
و اهم المستفيدين من حمض الكرياتين هم العضلات و المخ. حيث يتم تخزين 95% من حمض الكرياتين بالعضلات.

2- الكرياتين قد يأتي عن طريق مكمل غذائي او عن طريق تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء و الاسماك , حيث يحتوي الكيلوجرام من هذه اللحوم على 5 جرامات من الكرياتين.

3- جسم الانسان يستخدم مصدر للطاقة يسمى ال ATP للقيام بالمجهود العنيف الفجائي , مثل رفع اوزان ثقيلة او الجري بأقصى سرعة. الجسم لا يستطيع الاعتماد على مصادر الطاقة الابطأ كالدهون و الجلوكوز لتلبية هذا المجهود الفجائي. يستخدم الجسم الطاقة من الطعام و يعيد انتاج ال ATP من جديد.

4- مخزون ال ATP في العضلات يستمر لمدة ثانيتين او ثلاثة فقط و بعدها لن تستطيع رفع الاوزان الثقيلة و سوف تضطر الى اخذ راحة دقيقة او دقيقتين لاعادة بناء ال ATP من جديد. و هنا يأتي دور الكرياتين . فـ مكمل الكرياتين او الكرياتين من الطعام يرفع من كميات الATP في العضلات و بالتالي تحصل على باور و قوة لفترة اطول و تستطيع رفع تكرارات اكثر في التمرين.

عن الكاتب

MG

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

all-exercise